خطوات إنشاء مدونة على بلوجر

1. زيارة موقع بلوجر

سجّل الدخول إلى Blogger ثم اضغط على أنشئ مدونتك 

بعد الضغط على أنشئ مدونتك سوف تنتقل إلى صفحة تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني على حسابك في جوجل

قم بتسجيل الدخول على حسابك او انشاء حساب جديد على جوجل

ملاحظة : (ننصحك بإنشاء حساب على جوجل مخصص لمدونتك غير حسابك الشخصي، وذلك لسهولة الوصول إلى الرسائل التي تصلك بخصوص المدونة بشكل منفرد، وإدارة مدونتك بحساب منفصل من حسابك الشخصي . أيضاً إنشاء بريد إلكتروني خاص للمدونة يقوم بإضافة لمسة احترافية لمدونتك، خاصة إذا اردت التواصل مع زوار مدونتك عبر البريد الإلكتروني). يمكنك أيضاً تسجيل الدخول ببريدك الإلكتروني الحالي فقط لتبدأ في إنشاء وإعداد المدونة ثم إنشاء بريد إلكتروني خاص للمدونة فيما بعد.

أيضاً إنشاء بريد إلكتروني خاص للمدونة يقوم بإضافة لمسة احترافية لمدونتك، خاصة إذا اردت التواصل مع زوار مدونتك عبر البريد الإلكتروني).

2. أدخل اسمًا لمدونتك.

أختر اسم لمدونتك فريد ومميز ويعبر عن نشاط مدونتك الالكترونية, ثم انقر على التالي.

اختَر عنوانًا للمدونة أو عنوان URL.

تأكد من اختيارك عنوان URL مميز خاص بك، لاحظ أيضاً أنك لن تتمكن من اجتياز هذه الخطوة إلا إذا اخترت اسم جديد لم يتم استخدامه من قبل.

في حالة كان الاسم الذي ادخلته مُستَخدم من قبل فسوف يظهر لك تنبيه من خلال جملة (عنوان هذه المدونة الإلكترونية غير متاح).

وعند اختيارك اسم متاح سوف تظهر لك جملة (عنوان هذه المدونة الإلكترونية متاح) مع علامة ().
انقر على حفظ.

او التبع الخطوات كما هو موضح بالفيديو

نصائح هامة ستمكنك من إنشاء مدونة بلوجر ناجحة:

  • التخصص يسهل عليك اختيار المواضيع التي سوف تبدأ في كتابتها في المدونة، لذلك ابدأ باختيار تخصص مناسب لك تحبه وتعرف عنه الكثير أو لديك الاستعداد للقراءة عنه والكتابة عنة.
  • وجود محتوى جذاب ومختلف هو واحد من أهم الطرق المجانية للحصول على زوار لمدونتك، لذلك احرص على إضافة محتوى جديد باستمرار.
  • الكتابة تعتمد بشكل أساسي على وجود مصادر لديك عن الموضوع الذي تود الكتابة عنه، لذلك حال تحديدك لمصادرك تصبح الخطوات التالية أسهل.
  • متابعة من سبقوك في المجال ومنافسيك أمر هام، وسوف يكسبك الكثير من المعلومات عن المجال ويساعدك في تحديد اسلوبك في الكاتبة وتقديم المحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *